اخر الاخبار

وزير الزراعة يبحث تعزيز التعاون مع برنامج الأغذية العالمي لدعم صغار المزارعين

الجمعة 25 أكتوبر 2024 | 07:46 مساءً

كتب : نجوى عدلى

استقبل علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم السيد جان بيير، مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة في مصر، بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة. 

رحب الوزير بالمسؤول الأممي، معربًا عن أمله في نجاح مهمته الجديدة لتعزيز الأمن الغذائي ودعم جهود التنمية الزراعية في مصر.

جرى خلال الاجتماع مناقشة المشاريع المشتركة التي تنفذها الوزارة حاليًا بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي، حيث تعمل وزارة الزراعة عبر جهازها التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة على تنفيذ مشروعات خاصة بتغير المناخ وتعزيز المرونة المناخية، بتمويل من جهات دولية مثل السفارة الهولندية والجانب الألماني. 

ناقش الطرفان التقدم في مشروع دعم صغار المزارعين، والذي يمول بمبادرة من البنك المركزي المصري، وطلب وزير الزراعة الإسراع في إتمام أعمال المشروع لتعظيم الفائدة للفلاحين.

كما تناول اللقاء تجديد مذكرة التفاهم الخاصة بمركز الأقصر التنسيقي للابتكار ونشر المعرفة، مع توجيه وزير الزراعة بسرعة استكمال إجراءات تجديد الاتفاقية وتجهيز المركز، بما يضمن تحقيق دوره المنشود بفعالية.

وخُتم الاجتماع بعرض الخطط الاستراتيجية القطرية لمصر، واستعراض مشروع مشترك جديد مع الاتحاد الأوروبي يهدف إلى تحسين مستوى المعيشة في 120 قرية بمحافظات أسيوط وسوهاج وقنا، ضمن مبادرة “حياة كريمة”، كمبادرة ممولة من الاتحاد الأوروبي.


وزير الزراعة

وزير الزراعة

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *