اخر الاخبار

وسط مواجهات.. حملة اعتقالات بالضفة

6 أكتوبر 2024آخر تحديث :

صدى الإعلام – شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح وفجر اليوم الأحد، حملة مداهمات واقتحامات في الضفة الغربية المحتلة، تخللتها اعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين ومواجهات في بعض المحاور، فيما دارت اشتباكات متقطعة في عدة محاور في نابلس والخليل.

واعتقلت قوات الاحتلال 15 فلسطينيا على الأقل خلال حملة اعتقالات في الضفة، بينهم صحافي، وأسرى سابقون، على ما أفاد بيان صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني.

وتوزعت عمليات الاعتقال على محافظات الخليل، بيت لحم، طولكرم، وطوباس، فيما يواصل الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، يرافقها تهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير في منازل الفلسطينيين.

يشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 11 ألف و100 فلسطيني من الضفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني في قطع غزة والضفة.

وأصيب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال التي اعتقلت أيضا 3 آخرين وسط مواجهات واشتباكات مع شبان في نابلس والخليل، كما اقتحمت قوات الاحتلال عدة بلدات في أنحاء متفرقة من الضفة.


اقرأ\ي أيضاً| حواجز الاحتلال تحول التعليم إلى تحدٍ في الخليل


وأفاد الهلال الأحمر، في بيان، أن شابا أصيب بالرصاص الحي في الفخذ، خلال مواجهات اندلعت في بلدة تل، قضاء نابلس، ونقل على إثرها إلى المستشفى.

وفي نابلس أيضا، اعتقلت قوات الاحتلال الصحافي جهاد البدوي، بعد توقيفه على حاجز عند مدخل المدينة.

ومن محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال ماجد الهذالين، ونجله، واستولت على مركبتهما عقب احتجازهما عند حاجز عسكري قرب قرية أم الخير، بمسافر يطا.

وداهمت قوات الاحتلال بلدة عقابا شمال طوباس واعتقلت كلا من الشابين محمود إياد محمود أبو عرة ومحمد مازن أبو عرة، ومن أريحا اعتقلت القوات عمر عزات حنفيه من منزله في مخيم عقبة جبر.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت فجار في بيت لحم واعتقلت كلا من الأسير المحرر أحمد سميح طقاطقة، ومحمد إياد محمد ثوابته، كما واعتقلت الشاب صدام رمضان العصا، من بلدة العبيدية ببيت لحم.

ومن طولكرم اعتقلت قوات الاحتلال الشابين ‫أحمد محمد جيوسي، وبراء جمال صوي بعد مداهمة منزليهما في المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *