اخر الاخبار

“ولاد رزق- القاضية”.. من مصر إلى السعودية

يتابع الفيلم المصري “ولاد رزق” مسيرته التي بدأها في الجزأين السابقين، وحمل ثانيهما عنوانًا ثانويًا هو “عودة أسود الأرض”، لكن الجزء الثالث حديث العرض بعنوان “القاضية”، جاء بزخم أقوى وحضور أبهى، مع تسخير طاقات وقدرات إنتاجية ضخمة جدًا لإنجاز الفيلم الذي خرج مسرح أحداثه لأول مرة من مصر إلى السعودية.

والقضية أن “ولاد رزق” الإخوة الأربعة، اللصوص المحترفين، الذين جرّبوا أكثر من مرة طريق التوبة، والعودة إلى الحياة الطبيعية الهادئة، يخوضون تحديًا آخر يدفعهم مجددًا إلى طريق السرقة، لكنها سرقة مختلفة تجرى بالتزامن مع فعاليات “موسم الرياض”، والغرض هنا سرقة ساعة يد يبلغ ثمنها 20 مليون دولار أمريكي، ما يتطلب الكثير من التخطيط وتسخير الإمكانات، والاستعانة بخبرات من خارج العائلة لتنفيذ هذه المهمة.

ورغم الانتقال إلى الرياض ومعاينة موقع العملية والتجهيز والتخطيط، فالعملية لا تجري بالسهولة المأمولة، إذ يخوض “ولاد رزق” الكثير من المخاطر، ويواجهون مصاعب كبرى لتحقيق هدف العملية، ما يعني الكثير من “الأكشن” والضرب والمعارك، والمطاردة، وعراقيل أخرى تواجه الخطة قبل لحظة النهاية، وهو ما يتطلب خططًا فرعية ترمم فشل الخطة الرئيسة.

يحافظ العمل على إيقاعه الكوميدي نسبيًا، وخطه الجريء على مستوى الحوارات والإيحاءات الجنسية، التي تشكل “ثيمة” واضحة في أجزاء الفيلم الثلاثة، ما دفع منصة “شاهد” أولى جهات العرض خارج صالات السينما لتصنيف الفيلم على أنه “+18″، وهي مسألة متوقعة أصلًا تحاكي في مكان ما واقعية غائبة عن مسار الأحداث ككل، فالإخوة الأربعة ليسوا خريجي جامعات أو موظفي شركات مرموقة، إنهم أبناء “عين السيرة”، حي مصري بائس، فقير للخدمات ولحضور السلطة المحلية، فيتلخص حضور الشرطة بمشاهد قليلة تحوّل خلالها الضابط من حامٍ لأمن المنطقة إلى شريك “ولاد رزق” في السرقة، قبل إقالته وتوليه دفة التخطيط واختيار الشخصيات المستهدفة في السرقات.

الخروج إلى الرياض، واللعب خارج “عين السيرة”، فرض على “ولاد رزق” تكاليف عالية، مجازًا وحقيقة، فالإخوة اقترضوا تكاليف العملية من شريكهم، الضابط السابق، الذي استعان بطرف آخر لإتمام المهمة، كما أن العمل نفسه بدا بحلّة مختلفة بعد هذه النقلة، نظرًا إلى كمية التخريب وتدمير السيارات التي حصلت في مواقع التصوير بالسعودية، وصولًا إلى إنجاز العمل الذي يعد بجزء رابع، بالنظر إلى الطريقة التي انتهى بها الثالث.

بدأ عرض الفيلم لأول مرة بالسينما في حزيران الماضي، وأتاحته “شاهد” مؤخرًا للمشاهدة.

“ولاد رزق- القاضية” من تأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان، وبطولة كل من أحمد عز وعمرو يوسف وآسر ياسين وكريم قاسم وعلي صبحي وسيد رجب، وهي أسماء من النادر اجتماعها في عمل واحد، في الوقت الذي يتولى به كل منهم قيادة عمل درامي كامل، بالإضافة إلى ظهور قصير لكريم عبد العزيز يبشر بمشاركته في بطولة موسم رابع مقبل.

شكرًا لك! تم إرسال توصيتك بنجاح.

حدث خطأ أثناء تقديم توصيتك. يرجى المحاولة مرة أخرى.

المصدر: عنب بلدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *