اخبار البحرين

المحافظة على استدامة الثروة السمكية وحماية مصالح الصيادين

رئيس مجلس النواب:

أكد أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب، أهمية الحفاظ على الثروة السمكية، ودعم ضوابط تنميتها واستدامتها، تعزيزا للأمن الغذائي في مملكة البحرين، وتنفيذا لتوجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وجهود الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

مشيرا إلى الدعم النيابي لمهنة الصيد وحماية مصالح وحقوق الصيادين، وتشجيع المواطنين على مزاولة هذه المهنة التقليدية، والمحافظة على الموروث البحري، وتناقل مهنة الصيد عبر الأجيال، والعمل على تعزيز المخزون السمكي والتنوع الحيوي في البيئة البحرية، ومشيدا بجهود المجلس الأعلى للبيئة والجمعيات المعنية وكافة الجهات المختصة.

جاء ذلك خلال لقاء معالي رئيس مجلس النواب، اليوم الأربعاء، إبراهيم محمد البوعينين رئيس جمعية الصيادين المحترفين البحرينية، وبحضور النائب عبدالنبي سلمان احمد النائب الاول لرئيس مجلس النواب، والنائب محسن علي العسبول رئيس اللجنة التشريعية والقانونية، والنائب خالد صالح بوعنق، والنائب د. هشام أحمد العشيري، وعدد من أعضاء الجمعية.

وخلال اللقاء تم بحث عدد من القضايا والموضوعات المتعلقة بالصيد السمكي ومصالح الصيادين، وتنظيم مهنة الصيد وتطويرها، تحقيقا للأهداف المنشودة، من أجل الحفاظ على الثروة السمكية، وحماية البيئة البحرية.

من جانبه أعرب إبراهيم البوعينين رئيس جمعية الصيادين المحترفين البحرينية عن شكر واعتزاز الجمعية والصيادين، بدعم واهتمام رئيس مجلس النواب والسادة الأعضاء، وتطوير المنظومة التشريعية، التي تخدم قطاع الصيد ومصالح الصيادين، والحفاظ على الأمن الغذائي والمخزون السمكي في مملكة البحرين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *