اخبار البحرين

«الملكية للبنات» تستضيف محاضرة عن دور الأدب لنقل الثقافة والتراث الإيطالي

بمركز “غراتسيا ديليدا” للغة والثقافة..

استضافت الجامعة الملكية للبنات، بالتعاون مع السفارة الإيطالية بالبحرين، محاضرة بعنوان “دور الأدب كوسيلة لنقل الثقافة والتراث الإيطالي”، وذلك ضمن النسخة الرابعة والعشرين لأسبوع اللغة الإيطالية. وقد تشرفت الجامعة الملكية للبنات باستقبال سفير الجمهورية الإيطالية لدى مملكة البحرين أندريا كاتالانو.

أقيمت الفعالية في مركز اللغة والثقافة الإيطالية غراتسيا ديليدا في الجامعة الملكية للبنات، وجذبت جمهوراً من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والجالية الإيطالية. وقدمت المحاضرة ماريلينا بيليغريني، محاضرة اللغة الإيطالية، وتعمقت في استكشاف التأثير العميق للأدب الإيطالي على الهوية الثقافية للبلاد.

وأشارت بيليغريني إلى كيفية تشكيل الأعمال الأدبية الشهيرة وحفظ تراث إيطاليا عبر الأجيال. أعقب العرض التقديمي حوار مثمر، حيث شارك الحاضرون أفكارهم حول الإرث الدائم للأدب الإيطالي في العالم الحديث.وبهذه المناسبة صرحت مديرة مركز الدراسات العامة بالإنابة هاجر فيصل، قائلة: “تعلم اللغة الإيطالية يوفر فوائد كبيرة لطالبات الجامعة من خلال تعزيز مهارات التواصل لديهن وزيادة وعيهن الثقافي. ويعد ذلك ذو أهمية خاصة لطلاب كلية الفنون والتصميم، حيث يمكنهم من الوصول إلى فرص وظيفية متنوعة، ويمهد الطريق للانضمام إلى شبكات التصميم العالمية، والتعاون مع مصممين إيطاليين بارزين”.

كانت هذه المحاضرة فعالية رئيسية ضمن أسبوع اللغة الإيطالية، وهي مبادرة عالمية سنوية تنظمها وزارة الخارجية الإيطالية والتعاون الدولي. غادر المشاركون الحدث بتقدير أعمق للتقاليد الأدبية الغنية في إيطاليا، وتأثيرها المستمر على الثقافة الإيطالية والعالمية.

وقدّم نائب الرئيس الأكاديمي في الجامعة الملكية للبنات البروفيسور جان بيير الأسمر درعاً إلى سفير إيطاليا لدى البحرين أندريا كاتالانو، كتعبير عن الامتنان لدعمه في تعزيز التبادل الثقافي بين إيطاليا والبحرين. ويبرز نجاح الفعالية أهمية هذه الشراكات في تعزيز العلاقات بين البلدين.

ويقدم مركز غراتسيا ديليدا للغة والثقافة الإيطالية عدداً من دورات اللغة الإيطالية للمجتمع على مستويات المبتدئين والمتوسطين والمتقدمين. تركز الدورات المحددة على لغة الأعمال، وتعزيز المفردات، والاستخدام الدبلوماسي للغة الإيطالية، مما يُثري تجربة التعلم لجميع المشاركين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *