اخبار البحرين

«بِتِك»: تنظيم مؤتمر «ميت آي سي تي» ومعرض «بايتكس» في يونيو القادم

أعلنت جمعية البحرين لشركات التقنية “بتك” بالتعاون مع شركة “وورك سمارت” لتنظيم الفعاليات عن تغيير موعد إطلاق النسخة الحادية عشرة من مؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات “ميت آي سي تي” ومعرض البحرين الدولي للتكنولوجيا “بايتكس”، ليكون خلال الفترة من 4 وحتى 6 يوليو القادم في مركز الخليج للمؤتمرات، مما يوفر المزيد من الوقت لكافة المشاركين للتجهيز والاستعداد لهذه الفعالية الهامة لاستعراض أحدث ابتكاراتهم في مجال التكنولوجيا.

ويتضمن هذا الحدث التقني مجموعة من البرامج على مدى ثلاثة أيام، حيث سيشمل اليوم الأول مؤتمر حواري واسع سيشارك فيه عدد كبير من الخبراء والمتحدثين العالميين في مجالات شبكات الاتصالات والتكنولوجيا المالية والأمن السيبراني وغيرها، فيما يتضمن اليومين الثاني والثالث عدد من اللقاءات وورش العمل.

وتنظم “بتك” مؤتمر “ميت آي سي تي” هذا العام تحت عنوان “تحقيق التنمية المستدامة من خلال التحول الرقمي للصناعات والشركات والحكومات”، ويشجع المؤتمر المتخصصين والشركات على مناقشة دور التحول الرقمي في مؤسساتهم وتحسين العمليات، ويناقش المؤتمر كيفية تطوير طرق الاستعداد للمستقبل عن طريق إعادة توجيه رأس المال إلى الشركات المستدامة، وتحفيز الحكومات للأنشطة المستدامة، بالإضافة إلى تشجيع العملاء على استخدام المنتجات والخدمات المستدامة.

ويعد مؤتمر “ميت آي سي تي” أحد أطول المؤتمرات في المملكة حيث يقدم جلسات مكثفة وغنية بالمعلومات من متحدثين متميزين يقومون بمشاركة الأفكار حول أحدث وأهم الموضوعات في مجال التكنولوجيا. كما يقام بالتوازي مع المؤتمر معرض البحرين الدولي للتكنولوجيا “بايتكس”، وهو معرض تكنولوجي يجمع جميع شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تحت سقف واحد لاستعراض أحدث منتجات وحلول التحول الرقمي في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

الرئيس التنفيذي لجمعية البحرين لشركات التقنية “بِتِك” طارق فخرو قال إن تنظيم مؤتمر “ميت آي سي تي” ومعرض البحرين الدولي للتكنولوجيا “بايتكس” يعكس ما تشهده البحرين من نقلة نوعية في مجال استثمار وتوظيف التكنولوجيا كما ويعتبر ذلك انجازاً حتمياً وترجمة للجهود التي بذلتها المملكة في توفير البنية التكنولوجية والكوادر المؤهلة والتشريعات الداعمة مما يؤهل البحرين لأن تكون بجميع اسهاماتها التقنية نموذجاً عالمياً في مجال التحول الرقمي وصناعة تكنولوجيا المعلومات.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة “وورك سمارت” أحمد عطية الله الحجيري إن هذا الحدث منصة مواتية تجمع صناع القرار في القطاعين الخاص والعام واللاعبين الرئيسين وخبراء تكنولوجيا المعلومات والمهتمين بالتكنولوجيا والمتحمسين للتواصل وبناء شراكات قيمة وإعادة فتح وتوسيع فرص الأعمال، وذلك بما يحقق الأهداف المشتركة في تسليط الضوء على التوجهات والخدمات والمنتجات المبتكرة لشركات تقنية المعلومات والاتصالات، وتعزيز قدرة مؤسسات القطاع الخاص في المجال التقني على تطوير إنتاجيتها وتنافسيتها.

يشار إلى أن التسجيل للمشاركة في النسخة الحادية عشرة من “ميت آي سي تي” ومعرض “بايتكس” مفتوح حالياً بالفعل لجميع الشركات التي تريد أن تكون جزءًا من هذا الحدث الهام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *