اخبار البحرين

«شبابية الشورى»: البحرين حريصة على تطوير الشباب وتنمية كفاءاتهم


أكدت لجنة شؤون الشباب بمجلس الشورى برئاسة السيد رضا إبراهيم منفردي، أن مملكة البحرين تحرص على تطوير فئة الشباب وتنمية كفاءاتهم، بما يؤهلهم ليكونوا صناع المستقبل، وذلك تنفيذًا لتوجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، بضرورة تشجيع الشباب وصقل مهاراتهم وقدراتهم من أجل إشراكهم في تحقيق أهداف المسيرة التنموية الشاملة في مملكة البحرين.

وبمناسبة يوم الشباب الخليجي الذي يصادف 6 يونيو من كل عام، أشادت اللجنة بتوجيهات أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس حفظهم الله ورعاهم، من أجل تأهيل الشباب الخليجي ورعايتهم، لصنع مستقبل زاهر ومتقدم لدول الخليج العربي، وتحفيزهم على الإبداع والابتكار، وتمكينهم ليكونوا قادة المستقبل.

وأشارت اللجنة إلى أن الاحتفاء بيوم الشباب الخليجي، من شأنه تعزيز العمل الخليجي المشترك، على مستوى توحيد الرؤى والإستراتيجيات المتعلقة بالشباب وصنع مستقبلهم وخلق جيل شبابي واع ومثقف وقادر على تحقيق أهداف التنمية الخليجية.

وثمنت اللجنة الجهود التي تبذلها الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، في وضع الخطط الاستراتيجية التي تسهم في اعداد قيادات شبابية مميزة وكفاءات مهنية عالية.

وأثنت اللجنة على الدور الذي يقوم به سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، والمتابعة المستمرة من قبل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب الرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، في احتضان الشباب والاستفادة من إبداعاتهم وابتكاراتهم وتطوير امكانياتهم، باعتبارهم شركاء أساسيين في تقدم ونهضة مملكة البحرين.

وأشارت اللجنة إلى أن السلطة التشريعية تحرص على تبادل الزيارات مع الجمعيات الشبابية في دول الخليج، والتي تسهم في تبادل التجارب والخبرات بين الشباب في الدول الخليجية، خاصة في مجال تعميق الوعي المعرفي والسياسي، والاطلاع على أفضل الممارسات في المجال البرلماني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *