اخبار مصر

حصاد الطيران فى أسبوع | وقف الرحلات الجوية إلى الخرطوم وتطبيق التوقيت الصيفى | ترانزيت المطار | بوابة الكلمة

شهدت بداية الأسبوع الجارى أحداثاً ساخة، على ساحة قطاع الطيران المصرى، إذ أعلنت شركة مصرللطيران عن وقف رحلاتها الجوية إلى مطار الخرطوم ومنه، لحين إشعار آخر، وذلك اعتباراً من السبت الموافق ١٥ إبريل ٢٠٢٣ لحين الموافاة بمستجدات الأوضاع في السودان.

تطبيق التوقيت الصيفي

وناشدت مصرللطيران عملاءها ضرورة مراجعة حجوزاتهم في الفترة الأخيرة، نظراً لبدء تطبيق التوقيت الصيفي في مصر اعتباراً من الدقيقة الأولى من فجر يوم الجمعة الموافق ٢٨ إبريل ٢٠٢٣ .

وقال مصر للطيران: يرجى التكرم بالعلم أن جميع رحلات مصر للطيران بدءًا من التاريخ المذكور عاليه سوف تقلع بعد موعدها المحدد سالفاً بساعة واحدة. وتهيب شركة مصرللطيران بالسادة عملائها بضرورة مراجعة حجوزاتهم للتأكد من مواعيد إقلاع رحلاتهم من مختلف مطارات الجمهورية من خلال الاتصال بمركز خدمة اتصالات مصرللطيران على رقم 1717 من أي هاتف محمول داخل مصر، أو الرقم الأرضي 090070000، أو الرقم الدولي 97142306666+ أو الرقم الدولي 966122297777+ أو زيارة الموقع الإلكتروني www.egyptair.com أو أقرب مكتب بيع لمصرللطيران، أو الوكيل السياحي.

وزير الطيران يبحث الفرص الاستثمارية فى مجال الخدمات اللوجستية

وزير الطيران

وفى وسط الأسبوع بحث الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدنى، الفرص الاستثمارية فى مجال الخدمات اللوجستية بمطار القاهرة، إذ اجتمع في ديوان عام الوزارة بوفد من شركة حسن علام للمرافق و شركة A.P. Moller Capital وذلك بحضور كل من المهندس حسن علام الرئيس التنفيذي لشركة حسن علام القابضة والمهندس عمرو علام رئيس مجلس إدارة شركة حسن علام للمرافق ولارس جاكوبسن الشريك الرئيسى لشركةA.P. Moller Capital وعدد من قيادات وزارة الطيران المدنى وذلك لاستعراض ومناقشة فرص التعاون والاستثمار فى مجال الخدمات اللوجستية والمستودعات والمخازن بمطار القاهرة الدولى.

وزير الطيران ومحمد سعيد محروس

وجاء اللقاء فى ضوء توجهات الحكومة المصرية بتعزيز التعاون البناء بين مؤسسات الدولة والقطاع الخاص وإستغلال القدرات والموارد الوطنية لتنفيذ المشروعات القومية التنموية العملاقة .
وشهد وزير الطيران المدنى خلال اللقاء مراسم توقيع اتفاقيه لاطلاق المنصة اللوجستية المتكاملة لخدمات التخرين بين شركة حسن علام للمرافق بالشراكة مع شركه A.P. Moller Capital حيث تهدف المنصة الى تقديم مجموعة من الخدمات بما فى ذلك مرافق ومراكز التوزيع والخدمات اللوجستية ومجمعات التخزين المتكاملة والمستودعات الداخلية الجافة .

جمارك مطار القاهرة الدولى

من جانب آخر، تمكن رجال الجمارك بمطار القاهرة الدولى برئاسة الدكتور ماجد موسى رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب من ضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة بالمخالفة لقانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

وأحبطت سلطات جمارك مطار القاهرة محاولة راكب مصري يعمل في مجال مبيعات طب الأسنان تهريب كمية كبيرة من مستلزماتها في الحقائب وفي التفتيش الذاتي.

كما ضبطت سلطات جمارك مطار القاهرة راكباً مصرياً بحوزته كمية من الشرائط الدوائية وأسفر التفتيش عن ضبط 81 شريطا لعقار الترامادول المخدر بإجمالي 810 أقراص أخفاها الراكب داخل علبة شيكولاتة كرتونية.
الدكتور ماجد موسي رئيس الإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة
وقرر المسئولون تحرير محاضر ضبط جمركي ضد المتهمين بعد العرض على الدكتور ماجد موسي رئيس الإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة الدولي والذي أحالهم للنيابة المختصة.

غرفة عمليات للتعامل مع أي طارئ

وفى نهاية الأسبوع، أعلن المهندس محمد سعيد محروس عن تشكيل غرفة عمليات للتعامل مع أي طارئ ضمن الاستعدادات المكثفة بالمطارات المصرية لعيد الفطر.

المهندس محمد سعيد محروس
وأصدرت الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية تعليمات بتكثيف الاستعدادات بالمطارات المصرية لاستقبال عيد الفطر المبارك والذي يشهد ارتفاعاً في معدل تشغيل الحركة الجوية داخل مطار القاهرة و المطارات المصرية .
ويأتى تشكيل غرفة عمليات بالتعاون والتنسيق مع الجهات العاملة بالمطار ومديري المباني لجاهزية الأطقم للتعامل مع أي طارئ، بالإضافة إلى زيادة أعداد المقاعد الثلاثية والشاشات في قاعات السفر والوصول وتكثيف أعداد الموظفين في صالات الطيران الداخلي للتعامل مع زيادة عدد الرحلات والأفواج السياحية في فترة العيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *