اخبار عمان

زبائن بنك ظفار يثنون على تجربة المشاركة في اكتتاب “أوكيو” عبر تطبيق الهاتف

 

مسقط اخبار عمان

يعد اكتتاب أوكيو للاستكشاف والإنتاج الذي انتهى مؤخرا أضخم اكتتاب عام أولي في تاريخ سلطنة عمان، إذ تم طرح حوالي ملياري سهم وهو ما يمثل 25% من إجمالي رأس المال المصدر للشركة.

أكد زبائن بنك ظفار أنَّ عملية اكتتاب أوكيو للاستكشاف والإنتاج كانت سريعة عبر تطبيق البنك للهاتف النَّقال، دون الحاجة لزيارة الفروع المختلفة والمنتشرة في جميع محافظات سلطنة عُمان، الأمر الذي وفر عليهم الوقت والجهد.

وأضافوا أن هذا الاكتتاب كان فرصة لتنمية أموالهم وتنويع محافظهم الاستثمارية، كما أنه كان مهما لبورصة مسقط وضخ السيولة فيها وإنعاش الاقتصاد الوطني.

واعتبر عبدالعزيز الجهوري الاكتتاب في أوكيو للاستكشاف والإنتاج فرصة حقيقية لتنمية أمواله التي ادخرها لفترة طويلة، مؤكداً أن سعر السهم كان جيدًا بالنسبة له.

وقال: “لقد قمت بالاكتتاب لي ولعائلتي عن طريق تطبيق بنك ظفار في الهاتف النقال، وكانت العملية سريعة جدًا ولم تأخذ مني سوى ثوانٍ معدودة، لأن التكنولوجيا ساهمت في تقليل الوقت والجهد للأفراد، فلم أضطر إلى زيارة الفروع للقيام بعملية الاكتتاب، إذ إن التطبيق أتاح له ذلك وهو جالس في مكتبه”.

وقرر الجهوري بناء علاقة وثيقة بالبنك في سبتمبر الماضي فقط، وذلك عندما رأى إعلان البنك المتعلق بتمويل الاكتتاب بدون فائدة أي 0% في وسائل التواصل الاجتماعي، وبالرغم من عدم حاجته للتمويل لهذا الاكتتاب ولكن التسهيلات التي يقدمها بنك ظفار للأفراد والمستثمرين دفعه إلى فتح حساب مصرفي في البنك.

وبين الجهوري: “يسهم هذا الاكتتاب في جذب المستثمرين الأجانب إلى بورصة مسقط، مما يؤدي بدوره إلى انتعاش الاقتصاد الوطني بشكل عام، وأنا متفائل أن يكون سعر السهم عند إدراجه في بورصة مسقط بين 420 – 440 بيسة”.

بدورها، أثنت سمرا بنت سليمان الحارثية على سرعة عملية الاكتتاب التي كانت عن طريق تطبيق بنك ظفار عبر الهاتف النقال، موضحة: “إن الاكتتاب عن طريق التطبيق وفر الجهد والوقت عن زيارة الفروع، وسأواصل استخدام التطبيق في الاكتتابات القادمة”.

وتتوقع الحارثية أن يكون سعر السهم أثناء الإدراج في بورصة مسقط أكثر من  400 بيسة، مؤكدة أن العامل الذي دفعها للدخول في هذا الاكتتاب هو أداء الشركة التي تعد أهم الشركات في مجموعة أوكيو، ولذلك كان الاكتتاب بالنسبة لها فرصة لتنمية أموالها وتنويع محفظتها الاستثمارية.

وتعد الحارثية زبونه لدى بنك ظفار منذ 15 سنة، ولم تفكر في الانتقال إلى بنك آخر نظرا لرضاها عن الخدمات المقدمة من البنك.

وفي السياق، لم تتردد حواء بنت محمد البلوشية في المشاركة بالاكتتاب العام الأولي لشركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج لأنها اعتبرتها فرصة أخرى لاستثمار أموالها بطريقة جيدة، للحصول على دخل إضافي بجانب دخلها الأساسي من عملها الدائم.

وقالت: “تربطني ببنك ظفار علاقة جيدة تمتد لـ6 سنوات، ولذلك اخترت الاكتتاب عن طريق تطبيق الهاتف النقال التابع للبنك، وعملية  الاكتتاب كانت سريعة وسهلة ولم يستغرق منها الكثير من الوقت، ومثل هذه الاكتتابات تساهم بكل تأكيد في تطوير بورصة مسقط وتحويلها إلى بورصة ناشئة في المستقبل، كما أنها تنعش اقتصاد البلاد بشكل عام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *