اخر الاخبار

“Sphere” العملاقة من لاس فيغاس إلى أبوظبي

تعتزم إمارة أبوظبي، تكرار تجربة المؤسسة الغامرة العملاقة “Sphere”، الموجودة في لاس فيغاس، والمخصّصة للعروض الفنية والثقافية الرقمية، والعروض البصرية الضخمة لفنانين رائدين.

وقال محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، لموقع “آرت نيوز”: “يسعدنا أن نُحضر “Sphere” إلى أبوظبي، وتوفير شكل جديد واستثنائي من الثقافة والترفيه للمقيمين والزوّار.

أضاف: “سيقوم “Sphere” أبوظبي، بدمج التكنولوجيا المتقدّمة بسلاسة مع رواية القصص الجذابة، ما يسهم في تشكيل ذكريات لا تنسى لكل لمن يزورها”.

وقال جيمس إل. دولان، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة (Sphere Entertainment): “نحن فخورون بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، لتطوير المشروع في مدينتهم، ولطالما تضمّنت رؤية “Sphere” شبكة عالمية من الأماكن، بهدف  إعادة تعريف الترفيه الحيّ، وتوسيع نطاق تأثيره”. 

وكانت المؤسسة الغامرة تصدّرت عناوين الأخبار في سبتمبر 2023، عندما افتتحت في لاس فيغاس بحفلات موسيقية لـ (U2)، وأعمال فيديو للفنانين Es Devlin وMarco Brambilla وJohn Gerrard وRefik Anadol.

يعدّ Sphere الأصلي، مكاناً ضخم بلغت كلفته 2.3 مليار دولار. يبلغ ارتفاعه 365 قدماً، ويتّسع لـ 20 ألف متفرّج، ويعدّ هذا الموقع “بتغيير عالم الفن ونموذج أعماله، الذي يولد نوعاً جديداً من الهندسة المعمارية الحضرية”.

وكانت المرشّحة الرئاسية كامالا هاريس قالت في برنامج “هوارد ستيرن” في 9 أكتوبر، عن حجم التجربة وكثافتها، أثناء حضورها حفل (U2) في المكان: “يجب على الجميع أن يدخلوا بذهن صافٍ.. هناك الكثير من التحفيز البصري”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق