اخبار تركيا

السعودية تدين الهجوم الإرهابي المشين على “توساش”

اخبار تركيا

أدانت سفارة المملكة العربية السعودية لدى أنقرة الهجوم الإرهابي المشين على شركة توساش التركية للصناعات الدفاعية.

وقال في بيان نشرته عبر منصة إكس: “تُعرب السفارة عن إدانة المملكة العربية السعودية الهجوم الإرهابي المشين الذي استهدف شركة للصناعات الدفاعية اليوم في العاصمة التركية أنقرة، وما نتج عنه من إصابات ووفيات”.

وجددت السفارة “موقف المملكة الثابت في رفض الإرهاب والتطرف بكافة أشكاله وصوره”.

كما تقدمت “بأحر التعازي وصادق المواساة لأسر الضحايا ولحكومة جمهورية تركيا الشقيقة، مع تمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل”.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن الهجوم الإرهابي المسلح على مقر شركة “توساش” للصناعات الجوية في العاصمة أنقرة، أسفر عن استشهاد 4 أشخاص، وأكد وزير الداخلية التركي علي يرلي قايا أنه تمتحييد مهاجميناثنين.

وتفاجأ الرأي العام في تركيا، عصر الأربعاء، بهجوم إرهابي استهدفشركة صناعة الفضاء التركية توساش (TUSAŞ)، إحدى كبرى شركات الصناعات الدفاعية في البلاد والتي تقود مشاريع ضخمة في هذا المجال، أبرزها المقاتلة المحلية “قآن”.

والشركة التركية لصناعات الطيران والفضاء (TUSAS توساش) واحدة من أهم شركات الدفاع والطيران في تركيا، وتنتج KAAN، أول طائرة مقاتلة وطنية في البلاد، من بين مشاريع أخرى، وتغطي منشآت الشركة ما مساحته 5 ملايين متر مربع في مدينة أنقرة.

وأظهرت لقطات مصورة متداولة على منصات التواصل الاجتماعي لحظات دوي صوت انفجار قوي في المنطقة تلاه إطلاق نار كثيف في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *