اخبار تركيا

المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص تموّل مشروع محطة طاقة شمسية في تركيا

اخبار تركيا

قدمت المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص تمويلًا بقيمة 15 مليون يورو لشركة سامبا لصناعة وتجارة السيارات في تركيا (سامبا) لدعم تطوير وبناء محطة طاقة شمسية بقدرة 21 ميجاوات.

وتمثل هذه الاتفاقية شراكة مهمة بين المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص وسامبا، مما يعكس الالتزام الاستراتيجي للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص بتعزيز نمو القطاع الخاص في الدول الأعضاء، وخاصة في القطاعات الاستراتيجية مثل الطاقة المتجددة.

وقالت المؤسسة في بيان إنها وقعت مع سامبا على ورقة شروط لتمويل إقامة محطة طاقة شمسية لشركة سامبا بموجب آلية دعم الطاقة المتجددة.

وأضافت:”تؤكد هذه الشراكة الاستراتيجية على التزام المؤسسة بتعزيز تنمية القطاع الخاص في دولها الأعضاء، وعلى استعدادها الدائم لدعم تركيا وباقي دولها الأعصاء في تحقيق أهدافها في مجال الطاقة المتجددة بما يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة”.

وتابعت: “ستمكن هذه الشراكة الاستراتيجية شركة سامبا من بناء محطة طاقة شمسية حكر بقدرة 21 ميجاوات، مما سيقلل من تكاليف الطاقة، ويخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون”.

وبحسب البيان، ستدعم هذه الشراكة تركيا “في تحقيق أهدافها المتعلقة بصافي الانبعاثات الصفري. إضافة إلى ذلك، تلتزم شركة سامبا بتعزيز المساواة بين الجنسين في قطاع التصنيع الذي يهيمن عليه الذكور من خلال تعزيز سياسات تكافؤ الفرص وزيادة تمثيل المرأة في مصانعها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *