اخبار تركيا

هواوي تركيا: 15 عامًا من الابتكار في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

اخبار تركيا

بدأت شركة “هواوي” الصينية أنشطتها التجارية في تركيا من خلال مكاتبها في أنقرة واسطنبول منذ عام 2002. ويعمل لدى شركة “هواوي تركيا”، المتواجدة بهذا الاسم حاليًا، إجمالي 1500 شخص، حيث تزيد نسبة الأتراك العاملين بها عن 85 بالمئة.

تضم شركة “هواوي تركيا” ثلاث عمليات تشغيل مهمة في مكتبها باسطنبول: مركز للبحث والتطوير، ومركز تدريبي، ومركز لحلول العملاء وتجربة التكامل (CSIC). وباحتفالها بالذكرى الـ 15 لتواجدها في تركيا في عام 2017، تتفوق شركة “هواوي” باعتبارها واحدة من الشركات الرائدة الموفرة لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) في العالم، بحسب مكتب الإستثمار في الرئاسة التركية.

مركز البحث والتطوير لشركة “هواوي تركيا”

افتتح فرع اسطنبول التابع لشركة “هواوي” مركز البحث والتطوير الميداني التابع له في عام 2009، ومنذ ذلك الحين، شهد الفرع نمو هذا المركز ليصبح أكبر مركز للبحث والتطوير تابع لشركة “هواوي” في خارج البلاد. تخصص شركة “هواوي” 14 بالمئة من إجمالي دخلها السنوي لأنشطة البحث والتطوير عالميًا، إضافة إلى أنَّ مركز البحث والتطوير التابع لها في تركيا قد تلقى بالفعل ما يزيد عن 120 مليون دولارًا أمريكيًا كمبلغ تمويل إجمالي منذ إنشائه، وهو يتلقى الآن زيادات تصاعدية بمقدار 20 مليون دولارًا أمريكيًا من الاستثمارات المستمرة سنويًا.

مركز التدريب الخاص بشركة “هواوي” (الأكاديمية)

شركة “هواوي تركيا” هي شركة مساهمة كبيرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المزدهر في تركيا، حيت تزود السوق المحلية بمجموعة من المتخصصين المؤهلين بالإضافة إلى الابتكارات والمنتجات التي توفرها. ومنذ افتتاح أكاديمية هواوي في عام 2008، فقد عملت على توفير برامج تدريبية باللغات التركية الإنجليزية والروسية في 11 بلدًا. وخدماتها مقدمة للمنطقة الآسيوية المركزية بالكامل، فضلاً عن قائمة متزايدة من البلدان المعنية، بما في ذلك أذربيجان وألبانيا وجورجيا وروسيا البيضاء بالإضافة إلى تركيا حيث تزخر قاعدتها التقنية ببنية تحتية متطورة باستمرار وأعداد متزايدة من الموظفين.

مركز حلول العملاء والابتكار وتجربة التكامل التابع لشركة “هواوي”

يعمل مركز الابتكار، المقام في مقر مكتب شركة “هواوي تركيا” الواقع في أومرانية في اسطنبول، على مساحة تقارب 400 متر مربع، حيث يساهم في منح تركيا نقطة انطلاق على الساحة العالمية حيث يمكنها مشاركة ابتكاراتها التقنية بسهولة. لقد قامت شركة “هواوي” باستثمار إجمالي مليون دولار أمريكي في مركز الابتكار، حيث ساهم ذلك في تمكينه من العمل كمركز للتجارب حيث تتم مراقبة ما يزيد عن 600 عمليات تشغيل عالمية.

خطوط الأعمال

الاتصالات: لقد نالت شركة “هواوي تركيا” التقدير لتحقيقها العديد من الإنجازات على مدار الأعوام، وذلك لما تتمتع به من تاريخ من التعاون الناجح مع جميع مشغلي البنية التحتية لشبكات الجيل الثالث (3G) الثلاثة في تركيا منذ عام 2009. وقد حصلت شركة “هواوي تركيا” على أعلى ترتيب في فئة “موفري البيئة التحتية” في أعوام 2013 و2014 و2015، في قائمة “Bilişim 500” المرموقة في تركيا.

ولقد تخطت إنجازاتها فيما يتعلق بشبكة الجيل الثالث (3G) من خلال مساهمتها في نشر البنية التحتية لشبكة 4.5G، والتي بدأت في العمل بتاريخ 1 أبريل 2016. وقد تم الاحتفاء بعمليات نشر شبكات 4.5G الناجحة بشكل هائل، والشراكات التجارية الراسخة المقامة مع شركات تورك تليكوم وتورك سل وفودافون تركيا من جانب شركة “هواوي العالمية”، مما يجعلها البلد الأكثر نجاحًا التي تعمل بها شركة “هواوي”.

المستهلك: قامت شركة “هواوي تركيا” بإنشاء خط أعمالها المخصص للمستهلك في عام 2011. وهذا الخط يستمر في النمو، حيث أنه يجذب الانتباه من خلال الاستثمارات الميدانية، والاتفاقيات التي أبرمت مع المشغلين، والاستثمارات في السوق، وعمليات إطلاق الأجهزة الذكية من عام 2015 وحتى الآن. يحافظ خط الأعمال على مكانة قوية، وهو مهيأ لضمان استفادة المستخدمين الأتراك لمنتجات وخدمات شركة “هواوي” من قوة الابتكار الخاصة التي تتميز بها شركة “هواوي”.

يستمر خط الأعمال المخصص للمستهلك التابع لشركة “هواوي” في دعم المستخدمين الأتراك من خلال الشراكات والاتصالات وعدد من المشروعات، بالإضافة إلى الجهود المبذولة لريادة سوق الأجهزة المحلية. إنَّ خط الأعمال يتطلع إلى توفير المنتجات سهلة الوصول والمبتكرة لتزويد المستخدمين بالأجهزة من خلال عدد من الشراكات التعاونية المصممة خصيصًا للتركيز على التكنولوجيا والابتكار في الأعوام القادمة.

الشركات: تم إطلاق خط الأعمال المخصص للشركات في عام 2011، ويواصل المشاركة مع ستة أطراف في تركيا: بينتا، وآرترونيك، وناسا، وبرو لينك، وأرينا، وبيلجي إلكترونيك، باعتبارها جزءًا من الاستراتيجية العالمية لشركة “هواوي”.

إنَّ خط الأعمال المخصص للشركات التي أنشأته شركة “هواوي تركيا” يضمن أن يقوم عملاؤها بتطوير نماذج أعمال فعالة، في أثناء الاستجابة لاحتياجات الصناعات العمودية العالمية في المجالات العامة ومجالات الطاقة والتعليم والتدريب والتمويل والصحة، فضلاً عن احتياجات العملاء من الشركات مثل الشركات المتوسطة وصغيرة الحجم، بالتزامن مع احتياجات العملاء المتغيرة باستمرار، وذلك من خلال مجموعة منتجاتها الكبيرة والمبتكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *