اخبار التكنولوجيا

هواتف آيفون 16 تعاني مشكلة استنزاف البطارية

اشتكى عدد كبير من مستخدمي سلسلة آيفون 16 التي تعمل بنظام التشغيل iOS 18 من استنزاف مفرط للبطارية، مما أثار قلقًا واسعًا.

وانتشرت شكاوى على المنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي من مستخدمين يعانون استنزاف البطارية مشيرين إلى نظام iOS 18 كسبب رئيسي.

وبدأت هذه الشكاوى منذ إصدار النسخة التجريبية للنظام، ولكن مع توفر النسخة النهائية المستقرة وإطلاق الجيل الجديد من هواتف آيفون، عاد النقاش مجددًا حول هذه المشكلة إلى الواجهة.

وأبلغ العديد من مالكي هواتف آيفون 16 وآيفون 16 برو الجديدة عن استنزاف البطارية، كما أفاد عدد من مستخدمي الإصدارات الأقدم بوجود المشكلة نفسها، مما يشير إلى أن السبب قد يكمن في نظام iOS 18.

وتُظهر التقارير أن المشكلة تظهر بنحو خاص عندما يكون الهاتف في وضع السكون، وتشير بعض التقارير إلى أن الهواتف التي تعمل بنظام iOS 18 تستهلك طاقة كبيرة عندما لا تكون قيد الاستخدام، مما قد يدل على وجود خطأ في بعض العمليات التي تعمل في الخلفية دون داعٍ.

وذكر بعض المستخدمين أن البطارية قد تفقد ما بين 10 إلى 15% من شحنها خلال الليل في أثناء نومهم.

ولجأ المستخدمون المتضررون إلى محاولات متعددة لحل مشكلة استنزاف البطارية، ومنها تعطيل مزايا مثل ميزة ProMotion (التي ترفع تردد الشاشة إلى 120 هرتزًا) وميزة الشاشة الدائمة AlwaysOn Display، وحتى إعادة ضبط المصنع. ولكن، في معظم الحالات، لم تُسفر هذه الحلول عن نتائج فعالة.

ويُعد الحفاظ على بطارية الهاتف لتدوم طوال اليوم من أهم التحديات التي تواجه المستخدمين، ويُعد استنزاف البطارية دون سبب واضح من أكثر المشكلات المزعجة التي يمكن مواجهتها.

ومن المتوقع أن يصل تحديث iOS 18.1 في وقتٍ لاحق من هذا الشهر، وسيقدم التحديث مزايا الذكاء الاصطناعي Apple Intelligence الجديدة للأجهزة المؤهلة، ولكن من المرجح أن يقدم أيضًا تحسينات ملحوظة في أداء البطارية بعد إطلاقه.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *