ترندات

اليونيسيف: 2500 طفل مصاب بالسرطان بغزة يحتاجون للعلاج

قالت المديرة التنفيذية لليونيسيف إن 2500 طفل بعضهم مصاب بالسرطان في غزة يحتاجون إلى رعاية طبية عاجلة، حسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

وحذرت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بالحق في الصحة تالينغ موفوكينج من خطورة الأوضاع الصحية في قطاع غزة، منذرة بحدوث كوارث إنسانية، لا يمكن السيطرة عليها، إن لم يتم وقف الجرائم الاسرائيلية ضدهم، واستمرار منع إدخال المساعدات الطبية والانسانية.

وقالت موفوكينج لتليفزيون فلسطين:” إن إسرائيل تواصل قتل الأطباء والعاملين في القطاع الصحي، ولا تستجيب للنداءات الدولية التي تدعو لوقف هذه الجرائم”، محذرة من ظهور أمراض ناجمة عن السياسة الاسرائيلية القائمة على حرمان المستشفيات، والمراكز الصحية من المياه النقية، وغيرها من الممارسات، التي تؤدي إلى ظروف غير طبيعية تساهم في تكاثر الأمراض بين المواطنين.

وأكدت موفوكينج، أنه للمرة الأولى في التاريخ تقع هذه الجرائم بحق العاملين في القطاع الصحي والمرافق الطبية في قطاع غزة وفي الضفة الغربية، مشيرة إلى الجريمة التي ارتكبتها اسرائيل في مستشفى الشفاء، وتأكيدها للقادة والمسؤولين على ضرورة الرد على هذه الجريمة، والزام الحكومة الاسرائيلية على عدم مواصلة جرائمها بحق المستشفيات والطواقم الطبية.

وأضافت:” إسرائيل تقوم بانتهاك واضح للقانون الانساني الدولي وقانون حقوق الإنسان، وهي مستمرة في تجاهل كافة المعايير الدولية وقوانين العدالة، وقرارات محكمة العدل الدولية، وترتكب الإبادة الجماعية عن قصد في فلسطين.

ولفتت إلى توجيه المسؤولين في الأمم المتحدة رسالة حاسمة وواضحة أكدوا خلالها على ضرورة حشد كافة القوى من قبل الدول الأعضاء في الامم المتحدة، لإلزام اسرائيل بالقرار الصادر عن محكمة العدل الدولية، خاصة تلك التي تقدم السلاح والإمدادات العسكرية لإسرائيل للاستمرار بارتكاب الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين، مشيراً إلى أن اسرائيل تشعر بالحصانة وعدم المحاسبة، بسبب الدعم الذي تتلقاه من الإدارة الأمريكية.

أقرأ التالي

2024/10/26 8:00:49 مساءً

صحيفة إسبانية: تدمير شمال غزة لاستيطانه هدف يزداد وضوحاً رغم إنكار الإحتلال

2024/10/26 7:00:07 مساءً

جيش الإحتلال يعتقل 15 فلسطينياً من الضفة الغربية بينهم أطفال

2024/10/26 5:00:43 مساءً

إيران: هجوم الاحتلال انتهاك للقانون وسنستخدم كل إمكاناتنا للدفاع عن أمننا

2024/10/26 4:00:31 مساءً

“إرنا”: مصفاة النفط الرئيسية في طهران تزاول نشاطها الطبيعي بعد هجوم الاحتلال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *